نظم نادى علوم الجامعة دورة فى الميكروكنترولر خلال شهر مارس2012 لطلاب الجامعة وقد شارك فى الدورة عدد(25) طالب وطالبة
نظمت ادارة الفنون التشكيلية دورة للرسم الزيتى خلال شهر مارس2012 بمرسم ادارة رعاية طلاب الجامعة
شاركت ادارة النشاط الاجتماعى فى مسابقة الشطرنج التى نظمتها جامعة المنصورة على مستوى جامعات الدلتا
شارك نادى علوم الجامعة
فى ملتقى اندية علوم الجامعات المصرية والذى نظمته جامعة القاهرة
خلال شهر مارس2012 وقد حصل نادى علوم الجامعة على المستوى الاول
على مستوى الجامعات
لجنة الأســــــــــــر يهدف نشاط الأسر الطلابية الى تشجيع الطلاب على الحياة الأجتماعية و خلق روح الجماعة بينهم و توثيق العلاقات بين الطلاب و أعضاء هيئة التدريس و العاملين و لقد تم اعداد و لأول مرة لائحة خاصة بالأسر الطلابية بكليات الجامعة و تم موافقة مجلس اتحاد طلاب الجامعة عليها بجلسته بتاريخ 24/4/2005 واعتمدها الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب بتاريخ 27/4/2005 للعمل بها و اللائحة الجديدة تحتوى على 34 مادة و قد جاءت من أجل تنظيم و توجيه الأنشطة الطلابية من خلال التجمع الأسرى بكل ما يحمله من علاقات طيبية لصقل المواهب و القدرات و المهارات. الأعضاء و شروط العضوية: الطلاب المقيمين بالكلية و المسددين لرسوم الاتحاد.1مدة العضوية بالأسرة سنة جامعية و نجدد سنويا مع بداية كل عام دراسي.2لا يجوز للعضو الأشتراك في أكثر من أسرة.3لا يقل عدد أعضاء الأسرة عند التسجيل عن 50 عضوا و بعد اتمام عملية التسجيل و الموافقة عليها لا تزيد عن 100 عضو حتى يتحقق الهدف من تكوين الأسرة4لكل عضو (طالب) الحق في التصويت أو الترشيح لكافة مناصب الأسرة و كذلك المشاركة في كافة نشاطات و برامج الأسرة و التمتع بها5ألا يكون الطالب قد أحيل لمجالس التأديب و تبتت المخالفة في حقه.6 كيفية تكوين الأسرة: يتم تقديم ملف الأسرة لادارة رعاية الشباب بالكلية وفقا للنماذج المعدة لذلك متضمنا: 1 - أسم الأسرة: يجب أن يكون باللغة العربية و له مدلول أو مفهوم واضح و لايجوز اقامة أسر طلابية على أساس عقائدي أو سياسي و لا تتخذ اسما أو شعارا يوحى بذلك. 2 - الهدف من تكوين الأسرة. 3 - أسماء و أعضاء الأسرة كاملة البيانات و معتمدة من شئون الطلاب بالكلية. 4 - موافقة أحد أعضاء هيئة التدريس ( أستاذ- أستاذ مساعد – مدرس ) على ريادة الأسرة لمن سبق لهم الأشتراك في النشاط الطلابي و موافقة رائد الشباب بالكلية. 5 - موافقة أحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية على القيام بمهام مقرر الأسرة. 6 - مجلس الأدارة المؤقت حتى اجراء الانتخابات. 7 - لائحة النظام الأساسي للأسرة. 8 - خطة نشاط الأسرة و مرفق بها استمارة توصيف لكل مشروع على حده. و يتم تكوين الأسرة بعد موافقة كلا من: أ - رائد لجنة الأسر بالكلية. ب - رائد الشباب بالكلية. جـ - رائد لجنة الأسر بالكلية. و العرض على السيد الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب رائد عام شباب الجامعة للحصول على اعتماد سيادته تسجيل الأسرة. كما وضع أحكام عامة جاء فيها: يراعى التركيز على الأعمال التي توضح مفهوم الأسرة بمعناها الحقيقي و الالتزام بالتقاليد الجامعية و احترامها في أي نشاط تقوم به الأسرة و الظهور بالمظهر اللائق بالكلية و الجامعة. يشترط توقيع كلا من رائد الأسرة و رائد لجنة الأسر و رائد الشباب بالكلية على جميع اللافتات و الاعلانات الخاصة بالأسرة قبل لصقها أو تعليقها. تقدم رعاية الشباب بالكلية الى ادارة الأسر الطلابية بالجامعة تقريرا في نهاية كل فصل دراسي موضحا به أنشطة الأسر الطلابية بالكلية. المستندات و الأجراءات المطلوبة لتسجيل الأسر الطلابية بكليات الجامعة: ا
|